السبت، 21 أبريل 2012

"انسانٌ اُغتصِبتْ رَوحه" .. محمد وحيد




منْ أنا ؟!
انا إنسان,,
يتصارع داخله شخصان
ولم يتحدد الفائز بعد
لى يَدان
يدٌ تمتدّ ,, وأخرى ترتدّ
و لى رٍجلان
رجلٌ فى طريقها تسعى
وأخرى فى مكانها تشتدّ
أنا صاحب العينين الزائغتين
أحدهما ترسم احلامه
والأخرى تبكى ماضيه
وصاحب الأذنين الضالتين
أحدهما تسمع امانيه
والأخرى تضجُّ بحكاويه
أنا فى الكون إنسانٌ
بلا وطنٍ
أسافر بين أحزانى
أنا فى البحر غريقٌ
بلا منجاةٍ
أبحث عن شطآنى
أنا الأعمى
لا أرى عيوبى
ومزايا الناس ألوان تخدعنى
انا الشريد
بين الشعارات
وزيف الكَلم سِنان تقتلنى
أنا الصبى
فى مهد العشيرة قد وُلد
وأصبحت بعجز الايام يحتاج السند
أنا العصفور
فى عصر النفايات غرّد
لكن نهيق الحمير طغى وتشرّد
أنا النار
أنا التاريخ أنا الذكرى
لا .. أنا السراب,أنا البركان المُنطَفئ
انا الفارس المخدوع
يمتطى فرسه العاجز
ويهوى على سيوف العفن المُختَبئ
انا ..
لست وحدى
جُثث الكثير فى مدافن الظلم تتمدّد
انا ..
ليس ذنبى
فهذا صوت مسجونٍ ينقصه الجَلَد
مسجون وطنٍ عفن
كل شيئ يحتاج الكفن
لكن..
لا تأمن أبداً بركاناً قِيل انه خَمد
سأقطع رقاب الظالمين كلهم
وسأصلب جسدهم المرتعد
سيأتى يومٌ
سأصبح مدداً بلا عدد
لأنى
انسانٌ  .. لله سجد
ليس زبدٌ تناثر فى جَسدْ