الأحد، 7 أغسطس 2011

صهيوني يا يابا .. يمشي ويتبختر





ملحوظة : عنوان التدوينة كان لنشيد فلسطيني بيشتغله استاذ لغة عربية فلسطيني كان بيديني في المدرسة ، حتى مش فاكر اسمه .. ونفسي اعرف اجيبه تاني

ملفته الصوره الي فوق دي مش كده ؟

تأمل جيدا. الا يبدو المشهد مألوفا ؟ شاب يقف في بلكونة منزله ، ملامح وجهه المندهش والمنبهر تكشف الكثير .. نعم ، انها المظاهرات الأخيره في "تل أبيب" ( يافا العربيه سابقا ! ) المطالبة أخيرا "باسقاط النظام" وسابقا بخفض أسعار العقارات.

*ايه الحكايه ؟
خمّنت أن اغلبنا ﻻ يعرف ولم يسمع بما يحدث بدى الجاره القريبه ( الأقرب في الواقع ! ) على أهميته ، كما هو الحال دائما .. يمعنى أننا لا نعرف عن إسرائيل أكثر من تاريخ قيامها ويمكن اسماء بعض وليس كل حتى المجازر ناهيك عن جهلنا التام بتواريخها او عدد القتلى فيها وجغرافياتها وتأثيرها الديموجرافي والتاريخي !
وعلى العكس ، نجد العربية تُعَلّم في مدارسهم ، ثقافتنا وتراثنا يُسرَقُ في كتبهم بل وينسب إليهم. ايه ماحدش يبصلي ! الفول والطعميه بقى من "الأكلات الشعبيه الاسرائيليه" في اليونسكو ، كذلك العود ! الحمد لله ع السلامه ياعرب ! صباح الفل يا رجاله !
أضف ، سيطرتهم على أجهزة الإعلام ونفاقهم بجانب تطورهم التكنولوجي والعلمي الهائل. إسرائيل ( الأقرب الينا من مكه المكرمه ! ) هي رابع دوله في عام 2010 في عدد الأبحاث المنشوره من جامعاتها ، ده غير مراكز أبحاث الشركات العملاقه ومصانعها زي انتل ومايكروسوفت وغيرهما.


عودة للاحتجاجات :

بدأت الاحتجاجات يوم 14 يوليو ( ده يوم عيد ميلادي .. ده كان الاتفاق ) ببضع عشرات من الشباب الاسرائيليين في ميدان تل ابيب الرئيسي سيدروت روتشيلد احتجاجا على ارتفاع أسعار العقارات. ومنذ تلك اللحظه وبسبب التجاهل الحكومي انتشرت الخيم في كل مدينه في اسرائيل ( فلسطين المحتله ) ، كان اكبرها في هذا الميدان التاريخي للصهاينه ، بأربعمئة خيمة ممتدة على رقعة كيلومتر كامل.
بعد عدة دعوات من نشطاء اسرائيليين ( ايوا دول بتوع الاجندات هناك ). السبت الي فات خرج 100 الف في تل ابيب في مسيره ، و50 ألف في باقي المدن المحتله. الأسبوع الماضي خرج 20 ألفا. الأعداد دي كبيره نسبيا في بلد تعداد سكانها 7 وﻻ 8 مليون عنصري
(على الأقل في معظمهم ).. أما المسيرة الأخيره ، كانت أكبر مظاهره حدثت في تاريخ اسرائيل منذ قيامها على انقاض خيبة العرب .. 350 الفا في تل ابيب وحدها .. بعد ما طلع عليهم نتنياهو متأخرا بإصلاحات في نظام الإسكان اعتبروها مجرد خطة أخرى لدعم الخصخصة تخدم شركات المقاولات والانشاءات العملاقة.
*إشمعنى الميدان ده ؟
إدموند جيمس روتشيلد..من عائلة روتشيلد اليهوديه الفاحشة الثراء ، أشهر العائلات المصرفية اليهودية التي سيطرت على الاقتصاد العالمي ، وحققت أرباحاً طائلةً من تجارة العملة إبان الحرب الفرنسية. وسمي الميدان على اسمه بسبب مساهماته "العظيمة" في مشاريع توطين اليهود في فلسطين بدايةً من القرن الثامن عشر ، بعد أن كان على اسم ثيودور هرتزل زعيم الحركة الصهيونيه العالميه ، الي كان بيته على أول الشارع. "روتشيلد" تعني الدرع الأحمر ، الرمز الي كان مرفوع على بيتهم في القرن ال16 .. يعني يهودي مأصل.
مع إن أغلب النشطاء الصهاينه حاولوا كثيرا عدم رفع شعارات او لافتات تدعو لاسقاط النظام الا انها جميعا فشلت ، وشفنا حتى لافتات "ارحل" بالعربي مرفوعه ، وحتى مشاركات من نشطاء ضد الاحتلال وناشطين عرب وأجانب على المنصات حتى ان القناة الثانيه الاسرائيليه قطعت مسلسل الساعه 8 لما احد الناشطين العرب اعتلى المنصة. ووصلت المظاهرات اليوم حتى القدس قريبا من بيت نتن ياهو مطالبة باستقالتة.
معلومات سريعة كده عن اسرائيل والحياة فيها :
- دولة ديموقراطيه برلمانية - ده اسما ، في الحقيقه انها عنصرية دينية قد تصل للثيوقراطيه في وقت من الأوقات اذا وصلت أحزاب زي شاس وكاديما للحكم.
- تعداد السكان 8 مليون نسمة
- متوسط دخل الفرد 28 الف دولار سنويا ( حوالي 180 الف جنيه مصري )
-نسبة الأمية 2.9% او أقل ! مقابل 40% في جارتها العزيزه مصر ! الي بتصدرلها غاز !
-30 مليار دولار قيمة الدعم المرتقب من أمريكا في العشر سنوات القادمة !
- بيدخلوا الجيش بعد الثانويه العامه على طول ، الجيش 3سنين للذكور وسنتين للإناث
" لو مفيش عدالة إجتماعية ، يبقى خلوهم بقى ياكلوا سوشي ويشربوا شيشه ! " - ترجمة
حواري تل أبيب .. مفيش سيارة دبلوماسية عندهم ؟ ما يقتحموا السفارة بتاعتنا

مفارقة مضحكة أليست كذلك ؟ في بلد قائمة على احتلال ، وتاريخ مزوّر وكاذب .. تحتل كل ما يقع تحت ايدي جنودها من أرض وتشرد وتقتل آلاف الفلسطينيين كل عام ، تسرق أراضيهم وتهدم بيوتهم وترمّل زوجاتهم وتيتّم ابناءهم ، تخطف البسمة من على ثغور أطفالٍ ما خُلقوا ضعافاً إلا لنرحمهم ونحنو عليهم ، أنقاض مبانٍ وأشلاء بشرٍ هدمتها العنصرية والكذب ونفسٍ مريضة ، تخيل معي منظر رأسي لفلسطين العزيزة ، او ما بَقِيَ منها ، وجسدها العاري تنخر فيه وتغتصبه مستوطنات تتوسّع ساعة بساعة ، أين يذهب اصحاب الأرض ؟ يقتلون أو يهجّرون بلا رجعة وﻻ عودة .. ودلوقتي عايزين يخفضوا أسعار العقارات والشقق علشان يعرفوا يعشوا زي البشر ؟ آسف .. فتعاطفي الوحيد معكم ان هذه الاحتجاجات قد تكون فرصة لنا لنعيث في مشروعكم فساداً من الداخل. وليس لكم عندنا الا الرصاص والنار .. والأفران. ولتعلموا أن ثورتنا السلمية المجيده ما هيا الا بردٌ وسلامٌ علينا ، جحيم هيتفتح بعون الله عليكم ان لم يكن عاجلاً فآجلاً.
الطريق إلى القدس يمر عبر القاهرة أولا
أحمد العيص
الكاركاديه هو الحل